Advertisement_banner_1

ذوق الصلاة عند ابن القيم

0 Reviews Views  352 135  Download
عادل عبد الشكور الزرقي 978-9960-51-580-9 دار الحضارة 2009
كتاب، ذوق الصلاة، ابن القيم، خشوع، تركيز، تجربة روحية، أمثلة، قصص، قيمة، معلومات، نصائح، عبادة، تواصل مع الله، تحفيز، تفاعل روحي، مكتبة شخصية. جميع الفئات
2 96 العربية الرياض
"ذوق الصلاة عند ابن القيم" هو كتاب يستكشف جماليات الصلاة ويساعد في تحسين الخشوع والتركيز فيها. يقدم الكتاب توجيهات ونصائح قيمة للمسلمين الذين يسعون لتعميق تجربتهم الروحية في الصلاة. إنه كتاب ملهم وممتع يضيء لنا أهمية وجمال الصلاة في حياتنا اليومية.
Download (135)
Report Issue
Embed
Share
Advertisement_banner_2
  • Description

"ذوق الصلاة عند ابن القيم" هو كتاب ينقلنا إلى عالم جميل من عبق العبادة، حيث يأخذنا معه في رحلة فريدة لاستكشاف صفة الصلاة عند الإمام ابن القيم الجوزية. يتميز هذا الكتاب بأسلوبه الممتع والمبتكر، حيث ينظم المؤلف محتواه ببراعة، مقدمًا لنا مقتطفات رائعة من كتب ابن القيم المتعددة التي تتناول مختلف جوانب الصلاة.

 

يجيد المؤلف إبراز أهمية الخشوع في الصلاة ومكانتها العظيمة، حيث يقدم لنا تفسير شامل لمفهوم الخشوع، بدءًا من لحظة التكبير وصولاً إلى التسليم. فهو يرسم صورة رائعة لكل مراحل الصلاة ويسلط الضوء على أهميتها وأثرها في حياة المسلم.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتطرق الكتاب إلى حكم ترك الصلاة وأثره على الفرد والمجتمع. يقدم المؤلف توجيهات ونصائح قيمة للمسلمين الذين يعانون من تقصير في أداء الصلاة أو تركها، مما يساعدهم على تحفيز أنفسهم واستعادة عزمهم لأداء الصلاة بصورة متنظمة ومتحمسة.

 

وما يميز الكتاب أكثر هو أنه يقدم لمحة قصيرة عن رسالة خاصة لابن القيم إلى أحد إخوانه، حيث يحتوي على نصائح ومعانٍ ذهبية تعزز فهمنا للصلاة وتساهم في تعزيز تركيزنا وخشوعنا أثناء أدائها.

 

"ذوق الصلاة عند ابن القيم" يعتبر إضافة قيمة للمكتبة الإسلامية، فهو ينقل لنا تعاليم ابن القيم العميقة حول الصلاة بأسلوب سلس وممتع. إنه كتاب يستحق الاطلاع والاستمتاع به لأولئك الذين يبحثون عن تطوير فهمهم وتحسين تركيزهم وخشوعهم خلال أداء الصلاة.

لا شك أن كتاب "ذوق الصلاة عند ابن القيم" يقدم للقارئ فرصة فريدة للاستمتاع بالتعمق في أسرار وجماليات الصلاة بأسلوب لا يُشابهه. يقوم المؤلف بتناول المفاهيم والمواضيع المتعلقة بالصلاة من زوايا مختلفة، حيث يعطينا فهمًا شاملاً لهذه العبادة المهمة ويوجهنا بالطرق المثلى لتحقيق الخشوع فيها.

 

من خلال ترتيبه الرائع وعرضه الجذاب، يستطيع الكتاب أن ينقل للقارئ تجربة عميقة لروحانية الصلاة والروابط الوثيقة بين العبد وربه أثناء القيام بالتسبيح والتكبير والركوع والسجود. يرسم الكتاب صورة زاهية لكيفية أداء الصلاة بكل ذوق وإحساس، ويعلمنا كيف نُحسن من خشوعنا وتركيزنا وتفاعلنا الروحي مع الله تعالى.

 

بفضل اسلوبه الشيق والمقنع، يستطيع "ذوق الصلاة عند ابن القيم" أن يُلهم القارئ ويشدّ من اهتمامه وتركزه على هذه العبادة النبيلة والمتجددة. وباستخدام الأمثلة والتوجيهات العملية، يوفر الكتاب أدوات ومفاتيح لتحفيز المسلمين على تنمية خشوعهم في الصلاة وتحسين تركيزهم ورغبتهم في الاقتراب من الله.

 

فعندما نلقي نظرة عامة على هذا الكتاب، نجد أنه يقدم لنا تفاصيل ثرية ومعلومات قيمة تعمق فهمنا للصلاة وتطورها في حياتنا اليومية. وبفضل هذا الكتاب، يكون لدينا الفرصة للاستفادة من رسائل ابن القيم وتوجيهاته العملية التي تشكل جوانب هامة للمحتوى.

 

بهذه الطريقة، يعدّ كتاب "ذوق الصلاة عند ابن القيم" إضافةً قيّمة للحياة العبادية للمسلمين، فهو يساعدهم على التفكير بشكل أعمق في الصلاة وفهم أبعادها الروحية والفكرية والعملية. إنه كتاب ينبض بالحكمة والإلهام، ويجعلنا نشعر بالرغبة في تحسين وتطوير صلتنا مع الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة.

  • Reviews

There are no reviews for this eBook.

0
0 out of 5 (0 Reviews )

Book review

Rate now *
This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

Related eBooks

  • Disqus

Advertisement_banner_3